غانتس يعقد اجتماعاً مع كوخافي على خلفية آخر التطورات الإقليمية

غانتس يعقد اجتماعاً مع كوخافي على خلفية آخر التطورات الإقليمية

ذكرت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي يشغل منصب وزير الدفاع أنه استجاب لطلب رئيس تحالف “أزرق أبيض” وزعيم المعارضة عضو الكنيست بني غانتس بشأن عقد اجتماع مع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي.

وقال بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن الاجتماع بين غانتس وكوخافي عُقد أمس (الأربعاء)، وأشار إلى أنه جاء على خلفية آخر التحديات الأمنية والتطورات الإقليمية.

ولم يُدل البيان بأي تفصيلات إضافية، لكن مصادر مسؤولة في تحالف “أزرق أبيض” قالت إن المقصود بعبارة آخر التحديات الأمنية والتطورات الإقليمية، الهجوم على منشآت شركة “أرامكو” النفطية السعودية، وخشية إسرائيل من ردة فعل إيرانية على هجماتها الأخيرة في الأراضي السورية والعراقية، وعملية “نبع السلام” العسكرية التركية ضد الفصائل الكردية في شمال سورية في إثر الانسحاب الأميركي من هناك.

وكان نتنياهو وجّه في آب/أغسطس الفائت دعوة إلى غانتس الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة لعقد جلسة أمنية في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية في القدس في إثر حوادث أمنية على جبهات غزة وسورية ولبنان والعراق، لكن غانتس لم يحضر الجلسة وتلقّى تقريراً عنها من جانب مستشار الأمن القومي لرئيس الحكومة.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية