لويد أوستين بعد اجتماعه بنتنياهو: سنواصل مساعينا لتطبيع علاقات إسرائيل مع الدول العربية

لويد أوستين بعد اجتماعه بنتنياهو: سنواصل مساعينا لتطبيع علاقات إسرائيل مع الدول العربية

شجون عربية _

قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في ختام اجتماع عقده مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستين في مكتبه في القدس: “لا يوجد تهديد جدي في الشرق الأوسط أكثر من تهديد النظام المتشدد في إيران. إيران تهدد السلام في كل مكان، وكلانا ندرك أهمية كبح إيران. وسياستي كرئيس حكومة إسرائيل واضحة وهي ألا نسمح لإيران على الإطلاق بتهديد أمن إسرائيل.” وأضاف: “نحن نحترم ونقدّر رئيس الشعب الأميركي. وبين إسرائيل والولايات المتحدة حلف لا يتزعزع، وليس هناك حليف مخلص للولايات المتحدة أكثر من إسرائيل.”

وزير الدفاع الأميركي شكر نتنياهو قائلاً: “شكراً لك رئيس الحكومة، أنا أحترم جداً الشعب الإسرائيلي. وهذه هي زيارتي الأولى إلى القدس كوزير للدفاع، ولقد أصبحت هذه الزيارة أكثر أهمية بعد أن زرت متحف ياد فيشام.” وأضاف: “يجب مواصلة العمل والتعاون لضمان المصالح الاستراتيجية للدولتين، كما سنواصل مساعينا من أجل تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية. أنا واثق بأنه يمكننا معاً تحقيق السلام في المنطقة.”

وتنظر المؤسسة الأمنية في إسرائيل إلى زيارة أوستين باهتمام كبير، فبالإضافة إلى كونها أول زيارة يقوم بها مسؤول رفيع المستوى من الإدارة الأميركية الجديدة إلى إسرائيل، فإنها تأتي في توقيت تستأنف فيه الولايات المتحدة مفاوضاتها مع إيران للعودة إلى الاتفاق النووي

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائبلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية