“معاريف”: ملك المغرب يضع شروطاً لزيارة “إسرائيل”

“معاريف”: ملك المغرب يضع شروطاً لزيارة “إسرائيل”

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن فحوى شرط العاهل المغربي محمد السادس، الذي وضعه من أجل زيارة الكيان الإسرائيلي المحتل.

ونقلا عن مصادر فرنسية، أفادت “معاريف” بأن “العاهل المغربي، الذي وجه له رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو دعوة رسمية لزيارة إسرائيل، بعد تطبيع العلاقات بين الجانبين، يشترط إجراء الزيارة مع الإعلان خلالها عن استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الملك محمد السادس، طالب أيضا بالاجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال الزيارة”، بحسب ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي.

وذكرت أن رئيس ما يسمى “مكتب الاتصال الإسرائيلي” الجديد في المغرب دافيد جوفرين، الذي سيغادر بعد أيام إلى الرباط، “سيعمل على الدفع لإجراء الزيارة”.

وزعمت الصحيفة، أن العاهل المغربي، رئيس “لجنة القدس”، يريد استغلال منصبة هذا “لاستعادة المغرب دور الوسيط، الذي شغله فترة إبرام اتفاق السلام مع مصر ودفع عمليتي أوسلو والدار البيضاء”.

واعتبرت “معاريف” أن “التدخل الشخصي للملك يهدف للتشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة، وضمان أنها لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق مغربي رسمي بشأن صدقية ما أوردته الصحيفة.

المصدر: عربي21