نتنياهو: أردوغان يروج أكاذيب بشأن إسرائيل

نتنياهو: أردوغان يروج أكاذيب بشأن إسرائيل

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكف عن ترويج الأكاذيب بشأن إسرائيل.

وجاءت دعوة نتنياهو هذه رداً على قيام أردوغان في سياق كلمة ألقاها أمام دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك أمس (الثلاثاء)، باتهام إسرائيل بقتل نساء فلسطينيات بريئات، وبالاستيلاء على أراض فلسطينية، وبمحاولة حيازة أسلحة نووية معتبراً أنه يجب السماح لكل الدول بحيازة مثل هذه الأسلحة لأن حيازة بعض الدول لها فقط يخل بالتوازن الاستراتيجي العالمي.

كما قارن الرئيس التركي المذبحة في غزة بالهولوكوست، وعرض خريطة توضح انكماش الدولة الفلسطينية المستقبلية على مر السنوات، ووصف إسرائيل بأنها الدولة الأكثر فاشية وعنصرية في العالم.

وأشار نتنياهو إلى أن من يرتكب مجازر بحق الأكراد في بلده ومن ينكر المذبحة الفظيعة بحق الأرمن لا يمكنه أن يلقن إسرائيل دروساً في الأخلاق.

من ناحية أُخرى تطرق نتنياهو إلى إعلان كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا أن إيران هي المسؤولة عن الهجوم الأخير على منشآت النفط السعودية فأكد أن الهجوم كان عملية إيرانية محضة من الألف إلى الياء.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها من هجمات مماثلة، ودعا المجتمع الدولي إلى الانضمام إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتكثيف الضغوط على إيران، وشدد على أن هذه الضغوط هي الوسيلة الوحيدة لكبح العدوانية الإيرانية.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية