نتنياهو يقرر تشكيل طاقم وزاري خاص للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي

نتنياهو يقرر تشكيل طاقم وزاري خاص للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تشكيل طاقم وزاري خاص للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال جلسة عقدها في ديوان رئاسة الحكومة في القدس مساء أمس (الثلاثاء) لبحث هذه القضية، إن هذه الخطوة تأتي استمراراً لإقامة مراكز للشرطة في مدن وقرى عربية، وأكد نية الحكومة إحداث تغيير شامل. وأوعز بتخصيص الموارد المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة.

وشارك في الجلسة والمناقشات التي دارت فيها كل من وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، ووزير المال موشيه كحلون، ووزير الداخلية أرييه درعي، ووزير التربية والتعليم رافي بيرتس، ووزير العدل أمير أوحانا، ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، والقائم بأعمال القائد العام للشرطة موتي كوهين، ورئيس مجلس الاقتصاد الوطني آفي سمحون.

وقالت مصادر رفيعة المستوى في ديوان رئاسة الحكومة إن القائم بأعمال المدير العام لديوان رئاسة الحكومة رونين بيرتس سيترأس الطاقم وسيضم في عضويته المديرين العامين للوزارات والهيئات المعنية. وكُلف هذا الطاقم ببلورة خطة وطنية خلال 90 يوماً لمواجهة القضية بعد التشاور والحوار مع رؤساء السلطات المحلية العربية أيضاً. كما تقرر خلال الجلسة مواصلة النشاطات المكثفة للشرطة في المجتمع العربي والبحث عن ميزانية لافتتاح مراكز جديدة للشرطة في البلدات العربية.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية