“يديعوت أحرونوت “: رئيس الدولة رؤوفين ريفلين يجول على زعماء أوروبا لإقناعهم بمعارضة تحقيق لاهاي

“يديعوت أحرونوت “: رئيس الدولة رؤوفين ريفلين يجول على زعماء أوروبا لإقناعهم بمعارضة تحقيق لاهاي

شجون عربية_ بدأ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين جولة زيارات غير مسبوقة إلى عدد من الدول الأوروبية، سيلتقي خلالها زعماء ألمانيا والنمسا وفرنسا. ومن المتوقع أن يحذّر ريفلين خلال اجتماعاته بالمسؤولين الأوروبيين من تعاظم قوة حزب الله العسكرية، ويطرح المسألة النووية الإيرانية، ويناقش قرار المحكمة الدولية في لاهاي التحقيق في شبهات ارتكاب إسرائيل جرائم حرب خلال عملية الجرف الصامد في سنة 2014. ويرافق ريفلين في هذه الجولة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي الذي سيقدم ملخصات أمنية خلال الاجتماعات السياسية لريفلين.

وقال ريفلين قبل إقلاع طائرته: “الرحلة السياسية التي أقوم بها اليوم مع رئيس الأركان مهمة جداً في هذه الفترة. أوروبا تُظهر التزاماً غير عادي بأمن دولة إسرائيل، وبالمحافظة على الاستقرار في الشرق الأوسط، وأنا أقدّر ذلك كثيراً. الفترة الحالية تفتح الباب أمام الأصوات المعتدلة في المنطقة، وسنبذل كل ما في وسعنا كي تأخذ هذه الأصوات مكانها المناسب. حالياً تهدد القوى المتطرفة، وعلى رأسها إيران، بزعزعة هذا الاستقرار، ومن المهم التأكيد أن المجتمع الدولي يساهم في النضال ضد حصول إيران على السلاح النووي، وضد دعمها التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لإسرائيل وللاستقرار في المنطقة.”

كما ينوي ريفلين إقناع الزعماء الأوروبيين بالوقوف ضد قرار المحكمة الدولية في لاهاي التحقيق مع إسرائيل، واستغلال هذه المحكمة ضد جنود إسرائيل ومواطنيها.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية