إصابة 20 فلسطينياً في حي الشيخ جرّاح جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي

إصابة 20 فلسطينياً في حي الشيخ جرّاح جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي

 شجون عربية _ وقعت مواجهات بين فلسطينيين ومستوطنين يهود وعناصر من الشرطة الإسرائيلية في حي الشيخ جرّاح في القدس الشرقية. وقد اعتقلت الشرطة شابيْن فلسطينييْن في الرابعة عشرة من العمر بتهمة إلقاء زجاجة حارقة على منزل يسكن فيه يهود، كما اعتقلت فلسطينييْن آخريْن بتهمة  مشاركتهما في المواجهات. وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 20 فلسطينياً أصيبوا بجروح في المواجهات، إثنان أُصيبا برصاص مطاطي، وكثيرون بالغاز المسيل للدموع.

وقعت المواجهات في أعقاب رشق زجاجة حارقة على منزل يقطنه يهودي، الأمر الذي خلّف أضراراً جسيمة. بعدها هاجم المستوطنون سكاناً فلسطينيين ونشبت في الحي مواجهات قام خلالها الطرفان برشق الحجارة، وهو ما أدى إلى تدخّل الشرطة التي فرّقت الفلسطينيين بالقوة، مستخدمةً الهراوات والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وتجدر الإشارة إلى أن المواجهات تجددت  في الحي مؤخراً بعد أن أقامت الشرطة الإسرائيلية حاجزاً يمنع دخول الفلسطينيين الذين لا يسكنون في الحي. وفي رأي الفلسطينيين، الشرطة تسمح لليهود بالدخول إلى الحي بحجة الصلاة على قبر شمعون الصديق، لكن هؤلاء يريدون فعلاً التواجد بالقرب من المنازل التي يسكن فيها مستوطنون. وتجدر الإشارة إلى أن عشرات الفلسطينيين من سكان حي الشيخ جرّاح يواجهون خطر إخلاء منازلهم بحجة أنها بُنيت على أراضٍ كان يملكها يهود قبل سنة 1948.

المصدر: صحيفة هآرتس الإسرائيلية