إسرائيل تكشف عن مخزن أسلحة لحزب الله قرب مدرسة

إسرائيل تكشف عن مخزن أسلحة لحزب الله قرب مدرسة

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عنه، أن حزب الله يقوم بتخزين كمية كبيرة من المتفجرات بالقرب من مدرسة في قرية عبّا في وسط لبنان.

وأكد البيان أن التقديرات الموجودة بحيازته تشير إلى أن هذه الكمية تنطوي على ما يقارب نصف القوة التدميرية للانفجار الهائل الذي دمر المرفأ ومساحات شاسعة من بيروت العام الفائت.

كما أشار الجيش أيضاً إلى أنه يحرص على القيام باستخدام جميع الوسائل المتاحة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين، لكنه في الوقت نفسه لن يتردد في ضرب أهداف نشطة كهذه إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

وكتب نتنياهو في سياق مقاله أن “لامكان هنا لاستعراض مجمل التفاصيل الهائلة للعمليات التي نفّذناها ضد البرنامج النووي الإيراني، الذي غايته القضاء علينا. هذه العمليات نفّذناها بعلم الولايات المتحدة أحياناً، وفي أحيان أُخرى من دون علمها، ومن دون الحصول على موافقة منها.” وأضاف: “أوضحت علناً أيضاً أننا سنستمر في تنفيذ كل ما هو مطلوب من أجل ضمان أمن إسرائيل مع اتفاق أو من دون اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران. وها هو ذا رئيس الحكومة الفعلي يائير لبيد يلغي هذه السياسة بالكامل خلال أسبوع من تأليف الحكومة. ومسّ بصورة بالغة بحريّة عمل إسرائيل عندما تعهد للأميركيين بشكل مذهل اتباع سياسة من دون مفاجآت.”

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية