يائير لبيد: موضوع حل الدولتين غير مطروح على جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية

يائير لبيد: موضوع حل الدولتين غير مطروح على جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس الحكومة البديل يائير لبيد أن موضوع حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني لن يكون مطروحاً على جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية ما دام نفتالي بينت [رئيس حزب “يمينا”] يتولى رئاستها.

وأضاف لبيد في سياق مقابلة أجرتها معه قناة التلفزة الإسرائيلية “كان” [تابعة لهيئة البث الرسمية الجديدة] مساء أول أمس الجمعة، أن هناك احتمالاً لعودة هذا الحل إلى جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية بمجرد تولّيه هو رئاسة الحكومة من بينت في غضون عامين، وذلك وفقاً لاتفاق ائتلاف تقاسُم السلطة المُبرم بينهما في وقت سابق من هذه السنة بهدف إطاحة حكومة بنيامين نتنياهو.

وأضاف لبيد أنه لاهو ولابينت تحدثا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن هذا الموضوع.

من ناحية أُخرى من المتوقع أن يكون موضوع النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني مطروحاً على جدول الأعمال خلال الزيارة التي سيقوم بها بينت إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع ويلتقي خلالها الرئيس الأميركي جو بايدن.

وأكدت الناطقة بلسان البيت الأبيض جين بساكي أن هذه الزيارة ستوفر فرصة لزعيمي الدولتين لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز السلام والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين وأهمية العمل من أجل مستقبل أكثر سلاماً وأمناً في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: قناة كان الإسرائيلية