إيقاف الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا

إيقاف الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا

شجون عربية_ إيقاف الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا وإبعاده عن كوبا أمريكا بسبب الخطأ المثير للجدل الذي حدث في مباراة البرازيل وكولومبيا.

قرر اتحاد كرة القدم لأمريكا الجنوبية “كونميبول” إيقاف الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا وإبعاده عن بطولة كوبا أمريكا بعد خطأه الفادح الذي إرتكبه في مباراة البرازيل و كولومبيا.

وتأخرت البرازيل لأول مرة في 8 مباريات؛ لكنها ردت بهدف مثير للجدل قبل أن تخطف الفوز على كولومبيا في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة 2-1.

واصطدمت كرة الذي جاء منه الهدف الأول في الحكم نستور بيتانا، وانتظر لاعبو كولومبيا إيقاف اللعب؛ لكن الحكم الأرجنتيني، الذي أدار نهائي كأس العالم 2018، أشار بمواصلة اللعب.

واستغلت البرازيل ذلك وحول روبرتو فيرمينو تمريرة عرضية بضربة رأس داخل مرمى ديفيد أوسبينا، الذي أفلتت الكرة من يده في الليلة التي عادل فيها رقم كارلوس فالديراما القياسي بالمشاركة في 111 مباراة مع المنتخب.

وتقدم الاتحاد الكولومبي بشكوي رسميا إلى اتحاد كرة القدم لأمريكا الجنوبية قال فيها :””تقنية حكم الفيديو المساعد أوضحت للحكم أن تمريرة اللاعب البرازيلي، التي ارتدت من الحكم، كانت في طريقها للاعب من كولومبيا”، وطالب اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بإيقاف الحكم.

المصدر:بوابة إفريقيا الرياضية