موقع عبري يكشف موعد الإعلان عن “صفقة القرن”

كشف موقع عبري، الخميس، أن السفير الأميركي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، أعلن عن موعد خطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأشار موقع “ويللا” العبري، إلى أن فريدمان قال في جلسة مغلقة، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيعلن عن الخطة الأمريكي المعروفة باسم “صفقة القرن” في نهاية نيسان/ أبريل المقبل.

وأوضح أنه سيتم الاعلان عن الخطة الأميركية بعد انتهاء انتخابات الكنيست الإسرائيلي المقرر في التاسع من نيسان/ أبريل المقبل، وقبيلتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

ولفت الموقع إلى أن فريدمان خلال حديثه إلى دبلوماسي غربي، قال إن البيت الأبيض يعي التوقيت السياسي المعقد لاستعراض الخطة، وأنه سيكون خلال المفاوضات حول تشكيل الحكومة الإسرائيلية، والاعتقاد أن “التوقيت صحيح، وقد تنشأ عنه فرصة للقيادة في إسرائيل لقبول الخطة”.

يشار إلى أن مسؤولين في البيت الأبيض، قالوا إن الإدارة الأميريكية ستقدم خلال الأشهر القادمة “مبادرة أكثر تفصيلا من المبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط”، في إشارة إلى ما بات يعرف بـ”صفقة القرن”.

وخلال إيجاز صحفي لوسائل إعلام أميركية قال المسؤولون في البيت الأبيض إن “دولة فلسطينية منزوعة السلاح هي جزء مهم من الخطة الأميركية للسلام”، مضيفين أنه “يجب على دول المنطقة مساعدة الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى صفقة”.

المصدر: عربي 21