ميرور: صفحات النعي بصحف إيطاليا تظهر حجما “مدمرا” للوفيات

ميرور: صفحات النعي بصحف إيطاليا تظهر حجما “مدمرا” للوفيات

تناولت صحيفة ميرور أزمة تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، وانتشاره بشكل واسع، كاشفة عن “حجم مدمر” لأعداد الوفيات بالمرض، الذي ينتشر كالنار في الهشيم في معظم دول العالم.


وقالت الصحيفة في تقرير لها، رصدت فيه إصدارات الصحف المحلية في إيطاليا السبت، إن قسم النعي في إحدى الصحف الإيطالية يظهر “المدى المحزن” لعدد الوفيات التي حدثت في البلاد، بفعل انتشار فيروس كورونا.


وللتدليل على تزايد الأعداد نشرت “ميرور” صفحات النعي في صحيفة محلية إيطاليه، والتي ظهرت ممتلئة بصور الوفيات، في حين لفتت إلى انتشار فيديو على نطاق واسع بموقع تويتر” ، يظهر رجل يقلب صفحات النعي بصحيفة “بيرغامو” اليومية والتي غصت بصور متوفين، بالتزامن مع إعلان السلطات أن أعداد الوفيات بالوباء القاتل بلغت1441 حتى مساء السبت.


وكشفت أن الصحيفة المذكورة نشرت في التاسع من شباط فبراير/ الماضي، صفحة ونصف لنعي الوفيات، لكنها في 13 من الشهر الجاري طبعت الصحيفة 10 صفحات نعي، ما يعني أن عدد الوفيات في زيادة مستمرة.

وحتى السبت، قالت هيئة الحماية المدنية، إن عدد القتلى في تفشي الفيروس التاجي في إيطاليا ارتفع إلى 1441، بزيادة 14? تقريبًا بزيادة 1266 حالة تم الإبلاغ عنها الجمعة، في حين ارتفع عدد المرضى في العناية المركزة إلى 1518 مريضًا مقابل 1328 في السابق.


وقالت الهيئة إن العدد الإجمالي للحالات ارتفع إلى 21157 من 17660، في إيطاليا التي تعتبر الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا والثانية بعد الصين التي تعد مهد ظهور هذا الفيروس القاتل.

المصدر: عربي21