“يديعوت”: كوماندوز إسرائيلي هاجم سفينة “ساويز” الإيرانية

“يديعوت”: كوماندوز إسرائيلي هاجم سفينة “ساويز” الإيرانية

شجون عربية – كشفت صحيفة عبرية عن بعض تفاصيل العملية التي قامت بها وحدات الكوماندوز الإسرائيلي، والتي استهدفت ضرب السفينة الإيرانية “ساويز”، في البحر الأحمر.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية في خبرها الرئيسي، أن “الحرب البحرية بين إسرائيل وإيران تتواصل، هذا وفقا لوسائل إعلام أجنبية أفادت أمس، بأن سفينة إيرانية أصيبت بألغام بحرية أمام شواطئ أريتريا في أفريقيا، وتعزو وسائل الإعلام الأجنبية العملية لإسرائيل”.

وذكرت الصحيفة أن “الحديث يدور عن سفينة تدعى “ساويز” رست في منطقة ثابتة وكانت معروفة لإسرائيل”، موضحة أن “سفينة الشحن هذه، وظيفتها الحقيقية هي جمع المعلومات وتنفيذ عمليات كوماندوز للحرس الثوري الإيراني”.

ونبهت إلى أن “الحرس الثوري يستخدمها كنوع من قاعدة متقدمة لصالح التجسس والاستخبارات، وفي إيران أكدوا ما نشر”، مشيرة إلى أن “مصادر رسمية إسرائيلية رفضت التطرق للأمر”.

وأفادت “يديعوت” بأن “هذه حادثة أخرى في إطار المعركة البحرية بين الطرفين التي ارتفعت درجة”، منوهة إلى أنه “في الشهر الماضي بلغ عن صاروخ أطلقته إيران نحو سفينة الشحن “لوري “التي يملكها رجل الأعمال الاسرائيلي “أودي إنجل”، وكانت السفينة في طريقها من تنزانيا إلى الهند وأصيبت بنار صاروخ صغير، ولم يلحق بها ضرر ذو تأثير، وفي إسرائيل يقدرون، أن هذه ضربة إيرانية مقصودة”.

المصدر: عربي21