إسرائيل نقلت بواسطة بومبيو تحذيراً شديد اللهجة إلى لبنان بشأن مصنع صواريخ لحزب الله

إسرائيل نقلت بواسطة بومبيو تحذيراً شديد اللهجة إلى لبنان بشأن مصنع صواريخ لحزب الله

قالت قناة التلفزة الإسرائيلية 13 [القناة العاشرة سابقاً] مساء أمس (الاثنين) إن إسرائيل نقلت بواسطة الولايات المتحدة تحذيراً شديد اللهجة إلى لبنان بشأن مصنع جديد لإنتاج الصواريخ الدقيقة أقامته إيران وحزب الله سراً في الأراضي اللبنانية.

ونقلت قناة التلفزة عن مصدر أميركي قالت إنه مطّلع على التفاصيل قوله إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اجتمع في أثناء الزيارة التي قام بها إلى إسرائيل قبل 10 أيام مرتين مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعرض هذا الأخير عليه معلومات تشير إلى إقامة المصنع المذكور الذي كان موقعه مجهولاً حتى وقت قريب.

وأضافت القناة أن بومبيو توجّه من إسرائيل إلى لبنان والتقى هناك عدداً من الزعماء، بينهم رئيس الحكومة سعد الحريري. وأعرب بومبيو للحريري عن قلقه من نشاطات حزب الله في لبنان، وشدّد على أن الحزب يشكّل تهديداً للبلد، ولذا فإن خطر التصعيد الإسرائيلي بات حقيقياً.

وقال المصدر الأميركي المذكور للقناة: “تأكدنا من أن جميع المعلومات التي نحوزها في هذا الشأن موجودة أيضاً لدى الجانب اللبناني”.

وتعقيباً على تقرير قناة التلفزة هذا قالت وزارة الخارجية في واشنطن إنها لا تكشف تفاصيل بشأن ما يجري في الاتصالات الدبلوماسية.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية