الجيش السوري يكسر حصار داعش لدير الزور

الجيش السوري يكسر حصار داعش لدير الزور
Spread the love

الجيش السوري يكسر حصار داعش لدير الزور
تقدم الجيش السوري وحلفاؤه في ريف دير الزور اليوم الثلاثاء لتصل إلى جنود كان التنظيم يحاصرهم منذ سنوات في جيب تسيطر عليه الحكومة بمدينة دير الزور في شرق البلاد.
وقال الإعلام الحربي لجماعة حزب الله حليفة سوريا في الصراع ”الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء يفكون الحصار عن مدينة دير الزور الذي كان يفرضه تنظيم داعش منذ أكثر من 3 سنوات وذلك عقب التقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي بالقوات المتواجدة في الفوج 137 غرب مدينة دير الزور“.
وأفاد التلفزيون الرسمي والمرصد السوري أيضا بأن القوات السورية المتقدمة التقت بقوات الحكومة في دير الزور.
وحقق الجيش وحلفاؤه تقدما خاطفا في الأيام الأخيرة وتوغل عبر خطوط داعش ليصبح على بعد كيلومترات من دير الزور.
ويحاصر التنظيم الجيب الذي تسيطر عليه الحكومة في دير الزور منذ عام 2014. ويعيش نحو 93 ألف مدني في المنطقة التي توجد بها أيضا حامية عسكرية.
وتقع دير الزور جنوب شرقي مدينة الرقة المعقل السابق للتنظيم في سوريا والتي انتزعت قوات سورية تدعمها الولايات المتحدة السيطرة على معظمها في هجوم منفصل.
ويعتقد أن مقاتلي داعش هربوا إلى مناطق حول دير الزور فيما يخسر التنظيم مناطق في الرقة.
وتقع المدينتان في مناطق غنية بالنفط على نهر الفرات.
إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الفرقاطة الروسية الأميرال إيسن أطلقت صواريخ كروز على أهداف لداعش قرب دير الزور بسوريا يوم الثلاثاء لدعم هجوم للجيش السوري في المنطقة.
وأضافت الوزارة أن الضربة التي وجهت من البحر المتوسط دمرت مواقع قيادة واتصالات بالإضافة إلى مستودعات ذخيرة ومنشأة لإصلاح المركبات المدرعة ومجموعة كبيرة من المتشددين. وتابعت أن الضربة استهدفت مقاتلين من داعش من روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق

شجون عربية