السعودية تقر بمقتل خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول

السعودية تقر بمقتل خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول

نقلت وكالة الأنباء السعودية واس بياناً عن النائب العام السعودي قال فيه إن الأسباب التي أدت إلى وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي جاءت نتيجة شجار واشتباك بالأيدي.

وصرح النائب العام السعودي بما يلي : “أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته – رحمه الله – .”

وأضافت واس “أن النيابة العامة تؤكد أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن 18شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة .”

وقال مصدر سعودي مطلع على التحقيقات في موت خاشقجي يوم الجمعة إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن لديه علم بهذه العملية المحددة التي أسفرت عن موت خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه: “لم تصدر لهم أوامر بقتله أو حتى بالتحديد خطفه”. وأضاف أن هناك أمراً دائما ً بإعادة المنتقدين إلى السعودية.