ترامب تحادث هاتفياً مع نتنياهو

ترامب تحادث هاتفياً مع نتنياهو

أعلن بيان صادر عن البيت الأبيض مساء أمس (الخميس) أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحادث هاتفياً مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وناقش معه سبل الدفع قدماً بالمصالح الأمنية المشتركة للبلدين، بما في ذلك الجهود الرامية إلى منع النشاطات الإيرانية العدوانية الضارة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال البيان إن الزعيمين ناقشا التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتعزيز أمنهما القومي، وخصوصاً تكثيف الجهود لمنع النشاطات العدوانية الضارة لإيران في المنطقة.

وأكد نتنياهو إجراء المحادثة، وكتب في تغريدة نشرها في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس أنه ناقش مع ترامب آخر التطورات الإقليمية ومسائل أمنية. وأضاف أن الموضوع الإيراني كان في مقدمة المسائل التي نوقشت، وأنه شكر الرئيس الأميركي على عزمه على تشديد العقوبات ضد إيران، مشيراً إلى أن الاتفاق المبرم بين إيران والدول الكبرى ينص على تخفيف العقوبات عن طهران وإنهاء عزلتها الدولية في مقابل الحد من برنامجها النووي.

وكان ترامب أكد أول أمس (الأربعاء) عزمه على تشديد العقوبات المفروضة على طهران بشكل ملموس، في إثر إعلان هذه الأخيرة أن مخزونها من اليورانيوم المخصب تجاوز الحد الذي نص عليه الاتفاق المبرم معها بشأن برنامجها النووي سنة 2015.
المصدر : صحيفة يديعوت أحرونوت”الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية