سجال بين نواف الموسوي ونديم الجميل بسبب دبابة إسرائيلية

سجال بين نواف الموسوي ونديم الجميل بسبب دبابة إسرائيلية

وقع سجال بين النائب اللبناني عن حزب الله السيد نواف الموسوي والنائب نديم الجميّل خلال إلقاء رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل كلمته في جلسة مناقشة البيان الوزاري اليوم في مجلس النواب.
وقال الموسوي: ” كل شخص يريد أن يسلّط ​الضوء​ على نفسه يتهجم على ​حزب الله​”، متوجهاً إلى بري بالقول:” لنا الحق في الرد على كل من يتهجم علينا”، معتبراً أن “​الرئيس ميشال عون​ وصل إلى ​قصر بعبدا​ ببندقية ​المقاومة​ التي تشرّف كل ​لبنان​ ولم يصل عبر الدبابة الإسرائيلية”.
كما توجه الموسوي إلى النائب ​نديم الجميل​ قائلا: “حجمكم دبابة إسرائيلية”. فرد عليه نديم الجميّل قائلاً: “الرئيس الجميّل انتخب في البرلمان اللّبناني وهو رئيس لبنان”.
ثم نفذ أنصار حزب الكتائب والقوات اللبنانية احتجاجاً في منطقة الأشرفية برئاسة نديم الجميل، نجل الرئيس المغتال بشير، رفضوا فيه كلام الموسوي وتخوين الرئيس الراحل بشير الجميل.
يشار إلى أن بشير الجميل، قد تم اغتياله بتفجير مقر حزبه بعد انتخابه رئيساً للبنان بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اجتاحت لبنان في صيف 1982 وهو ما اعتبرته القوى الوطنية والإسلامية في حينه إرغاماً للنواب على حضور جلسة التصويت والاقتراع لبشير، الأمر الذي ينفيه أنصاره ويعتبرون أنه تم انتخابه بحرية وإرادة النواب.