نتنياهو: إسرائيل تحقق إنجازات ملموسة فيما يتعلق بحمل إيران على الخروج من الأراضي السورية

نتنياهو: إسرائيل تحقق إنجازات ملموسة فيما يتعلق بحمل إيران على الخروج من الأراضي السورية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تحقق إنجازات ملموسة في كل ما يتعلق بحمل إيران على الخروج من الأراضي السورية، لكنه في الوقت عينه أكد أنها لم تستكمل هذه المهمة بعد.

وأضاف نتنياهو، في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في الاجتماع الذي عقدته كتلة الليكود في الكنيست أمس (الأحد)، أنه تحادث هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن هذا الموضوع.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تعمل أيضاً على تحييد تهديد الصواريخ الدقيقة في لبنان وأنفاق حزب الله الهجومية، وتحاول الدفع قدماً بموضوع فرض عقوبات دولية على حزب الله وإيران.

وأكد نتنياهو أنه لهذا السبب إسرائيل غير معنية بتفجير الأوضاع في الجبهات الفلسطينية في هذه المرحلة، وتعهّد بأن تحقق إسرائيل إنجازات كبيرة في حال اقتضت الضرورة شن عملية عسكرية في قطاع غزة.

من ناحية أُخرى عقد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت أمس اجتماعاً مع قائد قوات الأمم المتحدة في لبنان [اليونيفيل] الجنرال ستيفانو دل كول أكد خلاله أن الأنفاق الهجومية التابعة لحزب الله التي تخترق الأراضي الإسرائيلية تُعتبر انتهاكاً فادحاً لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 وكانت معدّة لتكون عنصر مفاجأة في خطة حزب الله الهجومية للتسلل إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأطلع أيزنكوت قائد اليونيفيل على سير حملة “درع شمالي” التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد أنفاق حزب الله في منطقة الحدود مع لبنان، وأكد أهمية قيام قوات اليونيفيل بالعمل لإحباط الأنفاق من الجانب اللبناني ومنع خروقات القرار الدولي من طرف حزب الله، وكرّر أن المسؤولية عن قيام حزب الله بحفر الأنفاق في جنوب لبنان تقع على عاتق الحكومة اللبنانية.

وعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية – الأمنية مساء أمس اجتماعاً طارئاً استمر ساعتين استمع خلاله إلى تقارير عن سير عميلة “درع شمالي”.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم  الإسرائيلي، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية.