نتنياهو: طائرات “إف 35” قادرة على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط

نتنياهو: طائرات “إف 35” قادرة على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط

قال رئيس الحكومة ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو إن الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز “إف 35” [الشبح] قادرة على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط بما في ذلك إيران وبطبيعة الحال سورية.

وجاءت أقوال نتنياهو خلال قيامه أمس (الثلاثاء) بتفقد قاعدة سلاح الجو “نفاتيم” في النقب [جنوب إسرائيل]، حيث توجد طائرات “إف 35” الأميركية الصنع.

وعقد نتنياهو جلسة أمنية في القاعدة مع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، وقائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين، وكبار ضباط السلاح.

وقال نتنياهو وهو يقف أمام سرب من طائرات “إف 35”: “هددت إيران في الآونة الأخيرة بتدمير دولة إسرائيل، لكن يتوجب عليها أن تعرف أن هذه الطائرات تستطيع أن تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط، وإلى إيران أيضاً وبكل تأكيد إلى سورية”.

وأعلنت إسرائيل في أيار/مايو 2018 أنها أول من يستخدم طائرات “إف 35” الأميركية في عمليات قتالية بعد الولايات المتحدة، وذلك بعد أسابيع من غارات جوية نفذتها طائرات إسرائيلية على عدة مواقع داخل سورية قيل إنها إيرانية.

وكان نتنياهو ندد يوم الأحد الفائت بإعلان إيران مباشرة تخصيب اليورانيوم بدرجة محظورة بموجب الاتفاق المبرم معها سنة 2015، وأكد أن ذلك يشكل خطوة خطرة للغاية.
المصدر : صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية