نتنياهو: نيكي هيلي إعصار للدفاع عن إسرائيل

نتنياهو: نيكي هيلي إعصار للدفاع عن إسرائيل
Spread the love

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن بلاده ستواصل القيام بكل ما يلزم من أجل ضمان أمنها وأمن سكانها، وأكد مرة أُخرى ضرورة إلغاء الاتفاق النووي المُبرم مع إيران أو تعديله.

وأضاف نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام على هامش مشاركته في افتتاح معرض خاص بشأن القدس بعنوان “3000 عام من التاريخ” في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك أمس (الخميس)، أن تعديل الاتفاق النووي الإيراني أو إلغاءه هما السبيل الوحيد لضمان نزع السلاح النووي في منطقة الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو للصحافيين: “سألني البعض في أثناء وجودي في واشنطن عن موقفنا إزاء تخصيب اليورانيوم لدى بعض الدول في المنطقة، وكانت إجابتي أن السبب يعود إلى أن الاتفاق النووي منح إيران الحق في تخصيب اليورانيوم”.

وأشاد نتنياهو بالمعرض الخاص بالقدس الذي يضم قطعاً من تاريخ اليهود في هذه المدينة، وشدّد على أنه يمثل الحقيقة حيال الذين يسعون لمحو تاريخ الشعب اليهودي.

وتطرق رئيس الحكومة إلى عملية السلام مع الفلسطينيين، فأشار إلى إسرائيل لم تبتعد كثيراً عن طريق المفاوضات كما فعل الفلسطينيون.

وعقد نتنياهو في نيويورك اجتماعاً مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، وصفها خلاله بأنها إعصار لدفاعها عن إسرائيل وقولها الحقيقة.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

شجون عربية