وزير خارجية البحرين مؤمن بوجوب إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل

قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة الذي يشارك في “مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط” المنعقد في العاصمة البولندية، أمس (الخميس)، إنه يؤمن بوجوب إقامة علاقات دبلوماسية بين بلاده وإسرائيل في المستقبل.

وجاءت أقوال الوزير البحريني هذه رداً على سؤال بشأن موعد انفراج العلاقات بين إسرائيل والبحرين وموعد دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى زيارة المملكة، إذ أكد أن ذلك سيحدث في نهاية الأمر.

من ناحية أخرى أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام أمس، عن تقديره لمؤتمر وارسو، وأكد أنه يهدف إلى الوقوف ضد إيران وسياستها العدوانية، وأشار إلى أن المؤتمر ضم 60 وزيراً للخارجية، بمن فيهم وزراء خارجية عرب يتبنون مثل هذا الهدف بصورة علنية لأول مرة.

وأضاف نتنياهو أنه تم إحراز تقدّم في الاتصالات مع الدول التي ليس لإسرائيل علاقات دبلوماسية معها، لكنه رفض الكشف عمن التقى بهم على هامش المؤتمر.

وأثنى نتنياهو على وزراء الخارجية العرب، وقال إنهم يقفون في المؤتمر أمام المجتمع الدبلوماسي الدولي ويتحدثون مع إسرائيل بنفس الرسائل ضد العدو ذاته، وهو إيران.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية