“يسرائيل هيوم”: نتنياهو: على قوات اليونيفيل بذل جهود أكبر لكبح نشاطات حزب الله

“يسرائيل هيوم”: نتنياهو: على قوات اليونيفيل بذل جهود أكبر لكبح نشاطات حزب الله

بلّغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، خلال الاجتماع الذي عُقد بينهما في ديوان رئاسة الحكومة في القدس أمس (الأربعاء)، أن على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة [اليونيفيل] التي تقودها إيطاليا في جنوب لبنان بذل مزيد من الجهود لكبح نشاطات حزب الله.

وجاء تبليغ نتنياهو هذا بعد يوم من قيام الوزير الإيطالي اليميني المتشدد بزيارة إلى منطقة حدود إسرائيل الشمالية حيث اطّلع على نفق من ثلاثة أنفاق كشف عنها الجيش الإسرائيلي تعبر من لبنان إلى أراضي إسرائيل.

وقال نتنياهو لسالفيني إن هذه الأنفاق تشكل عملاً عدوانياً واضحاً من طرف حزب الله تجاه إسرائيل وخرقاً سافراً لأعراف المجتمع الدولي.

وأضاف نتنياهو أن قائد قوات اليونيفيل في لبنان إيطالي، في إشارة إلى الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول، وأعرب عن اعتقاده أن على اليونيفيل القيام بجهود أقوى وأكثر حزماً في كل ما يتعلق بمنع حزب الله من ارتكاب أعمال عدوانية ضد إسرائيل.

وكان سالفيني أكد في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام بعد الزيارة التي قام بها إلى منطقة الحدود الشمالية، أن من قام بحفر النفق هم “إرهابيون إسلاميون”، واتهم الاتحاد الأوروبي بالتحيّز ضد إسرائيل التي وصفها بأنها الملاذ الآمن للقيم الأوروبية والغربية في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم ” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية.